الثلاثاء، 4 يوليو 2017

كورس البرمجة باللعب - الدرس الأول - بالفيديو

الدرس الأول


الأهداف :
  •  تمرين الطفل على التفكير فى خطوات واضحة لحل  مشكلة محددة و اتباع خطوات الحل
  • تمرين الطفل على الاتجاهات (يمين و يسار)

التمهيد للدرس:
ادخال مفهوم الاتجاهات يمين و يسار فى حياة الطفل اليومية


المشكلة:
خلق مشكلة تعتمد فى حلها على الاختيار بين اختيارين محددين فى اتجاهين مختلفين مثل: كيف سيصل الأسد الى الحمار الوحشى هل سيتجه يمين أو يسار؟

الأدوات المستخدمة:
عمل مسار واضح للأتجاهين يمين و يسار باستخدام اى خامات متاحة فى المنزل مثل مكعبات - ورق مقوى 
مجسمات او صور مناسبة لقصة المشكلة مثل حيوانات - سيارات - دمى

محتوى الفيديو : شرح مفصل للدرس الأول







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق