الأحد، 30 يوليو 2017

كورس البرمجة باللعب - الدرس الرابع - بالفيديو

الدرس الرابع




الأهداف :
  •  تعريف الطفل بقاعدة هامة فى البرمجة و هى حلقات التكرار او loops
  • تنفيذ تعليمات محددة فى حالة تحقق شرط معين و الاستمرار فى تنفيذ التعليمات طالما الشرط مازال موجود



    التمهيد للدرس:
    تدريب الطفل على العد و إدراك مفهوم الكميات أن كل رقم يمكن تمثيله بكم من الأشياء مقابل لهذا الرقم مثلا ثلاث تفاحات توازى رقم ثلاثة 

    المشكلة:
    اخترت مشكلة ان القطار يريد أن يعبر غابة الأسد ملك الغابة و الأسد يسمح فقط بالعبور عند دفع مبلغ محدد و هو جنية واحد و القطار لديه أربع جنيهات فبالتالى القطار سيستطيع القيام بأربع رحلات فقط 

    الأدوات المستخدمة:

    عمل مسار دائرى بقضبان القطار و عملات معدنية و يمكن ايضا صنع المسار الدائرى بقص كرتون .

    محتوى الفيديو : شرح مفصل للدرس الرابع





    هناك تعليق واحد: