الخميس، 13 يوليو 2017

كورس البرمجة باللعب - الدرس الثاني - بالفيديو

الدرس الثاني



الأهداف :
  •  تمرين الطفل على التفكير فى خطوات واضحة لحل  مشكلة محددة و اتباع خطوات الحل
  • تمرين الطفل على الاتجاهات (يمين - يسار- اعلى - اسفل)

    التمهيد للدرس:
    ادخال مفهوم الاتجاهات (يمين - يسار- اعلى - اسفل) فى حياة الطفل اليومية


    المشكلة:
    استكمالا للدرس الاول سنقوم برفع مستوى التحدى فى حل المشكلة و خلق مشكلة تعتمد فى حلها على خطوات اكثر و الاختيار بين اختيارات من ابعاد و اتجهات مختلفة كمتاهة  مثل: كيف سيصل القرد الى الموز هل سيتجه الى اعلى ثم يمين ام يسار ثم الى اسفل ثم يسار كمثال.

    الأدوات المستخدمة:
    عمل متاهة من المكعبات و يمكن استخدام ايضا علب الكبريت الفارغة فى بناء المتاهة او علب الزبادى او اى خامات متوفرة .
    مجسمات او صور مناسبة لقصة المشكلة مثل حيوانات - سيارات - دمى

    محتوى الفيديو : شرح مفصل للدرس الثانى

    هناك تعليق واحد: