الخميس، 20 يوليو 2017

كورس البرمجة باللعب - الدرس الثالث - بالفيديو

الدرس الثالث

الأهداف :
  •  تعريف الطفل بقاعدة هامة فى البرمجة و هى الجملة الشرطية او if statement
  • تعريفه ايضا بقاعدة if else
  • تنفيذ تعليمات محددة فى حالة تحقق شرط معين و تنفيذ تعليمات مختلفة فى حالة عدم تحقق هذا الشرط


    التمهيد للدرس:
    من المفترض ان يستطيع الطفل تمييز الالوان بصورة جيدة فى هذه المرحلة من الدرس

    المشكلة:
    اخترت مشكلة بسيطة و هى ان الشاحنة محملة بزراير و علينا ان نفرغها داخل الصندوق و لكن الزرار الذى يحمل نفس لون الطريق للصندوق هو فقط من يستطيع السير على الطريق و اذا كان بلون مختلف سيظل فى الشاحنة ثم نصعب الدرس قليلا فيكون على الطفل ان يضع الزرار فى برطمان اذا كان بلون مختلف عن الطريق الى الصندوق و بهذا ينفذ تعليمات فى حالة تحقق الشرط و تعليمات اخرى محددة فى حالة عدم تحققه

    الأدوات المستخدمة:

    عمل مسار من المكعبات و صندوق او علبه صغيرة , برطمان , سيارة و يمكن تغيير الفكرة لاى فكرة اخرى مناسبة للطفل و بأى ادوات اخرى

    محتوى الفيديو : شرح مفصل للدرس الثالث



    هناك تعليق واحد: